بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ابحث عن عروسة جادة للزواج انا شاب مصرى
الجمعة أكتوبر 17, 2014 3:01 pm من طرف huihou

» انا منال
السبت سبتمبر 27, 2014 7:15 am من طرف سمير٢٢

» ارغب التعرف على فتاة ... انا من الاردن
السبت يوليو 12, 2014 10:13 am من طرف yazan ameer

» اتمنى من الجميع المساعده
الأربعاء مايو 14, 2014 7:23 am من طرف لمسه رومنسيه

» هااااااااااااى
الأربعاء مايو 14, 2014 4:11 am من طرف لمسه رومنسيه

» صداقة وطلعات ووناسة
الأربعاء مايو 14, 2014 12:59 am من طرف لمسه رومنسيه

» صداقات وطلعات ووناسه
الأربعاء مايو 14, 2014 12:36 am من طرف لمسه رومنسيه

» أنا رجل مطلق و مقيم وحدى .أرغب فى التعرف على مطلقة أو أرملة 01277949008
الثلاثاء أبريل 29, 2014 5:47 pm من طرف الأسكندرية taigar60

» اسلمت 121 امرأة على يد سكران
الجمعة أبريل 18, 2014 1:23 am من طرف الحجاج

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

تفسير الأحلام ( قسم الحرف ح ) لابن سيرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفسير الأحلام ( قسم الحرف ح ) لابن سيرين

مُساهمة  ماستر في الخميس ديسمبر 02, 2010 5:48 am

=========  ح  =========
حجل
رؤيته هدية حلوة أكله عزيمة لعشاء قتله ضيق عظيم.
رؤية الحجل في الحلم تنبئ بصداقة حميمة مع نساء غير وفيات.
وقتل الحجل يعني أن لك قوة في الإنتاج ولكنها لا تجني الكثير. أما أن تأكل الحجل وإذا كان على الصحن فمعنى ذلك أنك ستنجح وتسعد.
حنة
يأتيك اختلاف ويحصل محاكمة وتدوم مع خسارة مادية هامة.
حاجة ـ عوز
أن تحلم أنك في حاجة أو عوز فإشارة عليك بأن تكون حذراً من أن تتخذ مشاريع غير حكيمة قد تكون لها عواقب وخيمة. أما إذا رأيت آخرين في حاجة أو عوز فمعنى ذلك أنك ستعاني في غير ما تتوقعه من إسعافات وإعانات إنسانية قمت بها.
حادث
الحلم بهذا الأمر. تحذير لتفادي أي نوع من السفر على الأقل في الوقت الحاضر. لأن حياتك قد تكون في خطر.
حاصدون
أن يحلم بحاصدين في الحقل منهمكين في عملهم المثمر فإشارة إلى الازدهار والفرح.أما إذا رأيتهم يتكاسلون ويماطلون في عملهم فإشارة إلى جهود الصفقة الحالية أو العمل الحالي لا تؤدي إلى نتيجة ما.
حافظة ـ محفظة
أن تحلم بأنك رأيت محفظة نقود مليئة بالمال فإشارة إلى حظ جيد. أما أن ترى حافظة قديمة وفارغة فإشارة إلى حذر كبير وجهود جبارة.
حافلة ـ عربة
أن تحلم بحافلة أو عربة فإشارة إلى استياء عام أما أن تحلم بأنك تدخل العربة فإشارة إلى عيب نتيجة تصرف سيء نوعاً ما وإذا حلمت بأنك تخرج من عربة فخسارة ونضال محتمل الدفاع عن حقك. وإذا حلمت بأنك تنزل تلة بالعربة فأمل يمكن أن تزيد أبعاده ولكن إذا حلمت بصعود التلة فدلالة غير مشجعة على صعيد العمل وإذا انطلقت بالعربة فوق جسر فإشارة إلى الحزن والموت. أما إذا حلمت بأنك تقود العربة بالقرب من شفير هاوية فإشارة إلى تباعد غير شرعي يغيظك جداً.
حامل ـ حمل
أن يحلم الزوج أن زوجته حامل وكانت هي في الحقيقة حاملاً فإشارة إلى خلاصها بالسلامة مع قليل من الانزعاج للزوجة أما المرأة إذا حلمت بأنها حامل فمعنى ذلك نفور وسوء تفاهم سيكون العقبة الرئيسية في حياتهم ولكن العذراء أو المرأة غير المتزوجة إذا حلمت بأنها حامل فذاك تحذير لها بأنها تفكر في زواج قد يكون باطلاً.
حامل نعش
إذا رأيت أنك تحمل نعشاً فإشارة إلى إذلال من هجمات دائمة يوجهها عليك خصومك أما أن ترى شخصاً آخر حاملاً النعش فإشارة إلى أنك ستجد نفسك مبغوضاً إذا أفصحت عن آرائك.
حب، عشق، هيام
أن يرى الحالم نفسه مأخوذ بمثل هذا الشعور. اقترب من فضيحة تتلبسه.
حب
أن تحلم بأن حبك لا يجد تبادلاً صحيحاً فإشارة إلى أنك ستقنط فيما يتعلق بعروض مربكة تجعلك متردداً لا تعرف كيف تسير وتتوجه وإذا كان ذلك على صعيد العمل فيجب أن تصغي أولاً إلى الحافز، وإذا كان الأمر يتعلق بالزواج فاعمل بوحي فكرته الثانية الحكيمة. أما إذا حلمت أنك حيواناً فإشارة إلى السعادة في ما تملك.
حبال
أن تحلم بأنك تتسلق حبلاً وتنجح في الوصول إلى النقطة المطلوبة فإشارة إلى أنك ستقهر خصومك.أما إذا فشلت في التسلق بنجاح فإشارة إلى تدخلات من شخص لم تختر صداقته بل فرضت عليك فرضاً.وإذا حلمت أنك تسير على الحبل فإشارة إلى أنك ستنجح في بعض الصفقات أو المضاربات.أما إذا رأيت سواك يسير على الحبل فإشارة إلى أرباح بمساعدة أصدقاء. وإذا رأيت أنك تقفز على الحبل فإشارة إلى أن الناس يتطلعون إليك كشخص ملائم ويحبونك.
حبر
أن تحلم بأنك تستعمل الحبر ففأل حسن، أن تدلقه فإشارة إلى مناكفات مطولة ومشاكسات عديدة لطالعك بسبب الحسد أما أن تحلم بأن الحبر على جسمك فإشارة إلى أنك ستتسبب في الإساءة إلى شخص ما.
حبوب
رؤية الحبوب.. إشارة سيئة.. رؤيتها تنمو إشارة إلى مرض..حبوب جافة.. خيبة أمل في قضايا مادية، أكل الحبوب.. أخبار سيئة من أحباء.
حبيب أو حبيبة
إذا حلمت أن الحبيب محبوب وطيب العريكة فإشارة إلى قرب الزواج. أما إذا حلمت الحبيب بأنه غير محبوب ولا يستأثر بشخصية مقبولة فإشارة إلى زوال السعادة وبرز التباعد.
حجاب ـ خمار ـ برقع
أن تحلم بالخمار في وجه عام فإشارة إلى أنك لست مخلصاً مع أصدقائك كما يجب أن تكون.وإذا حلمت بأنك فقدت خماراً فمعنى لك نزاع مع رجل. ولكن إذا رأيت في الحلم برقع عرس فإشارة إلى تغيير في مجرى الحياة والعمل سيكون خيراً عليك. وإذا حلمت الفتاة بوضع برقع العرس فإشارة إلى علاقة تنتهي بنجاح. أما وشاح الحزن فيعني خيبة أمل ومشاكل.
حداد
أن تحلم بأنك متشح بالسواد حداداً أو أن ترى سواك في ألبسة الحداد فإشارة إلى زواج قريب في عائلتك أو في عائلات قريبة لك يتطلب منك أن تسهم في تحضير الأمور وتوجيهها.
حديقة
أن تحلم أنك تسير في حديقة جميلة فإشارة إلى أحداث سعيدة للحالم. أما إلى المحب فأن الحديقة إشارة إلى الزواج.
حديقة حيوانات معرض الوحوش
أن تحلم بأنك تزور مثل هذه الأمكنة فإشارة إلى المشاكل فإذا كنت عازباً وتتملك بك الغيرة فإشارة إلى أنك ستكون تعيساً في الحياة الزوجية.
حذاء (بسيور)
رؤية الحذاء في الحلم يشير إذا كان ممزقاً أو غير نظيف إلى انعدام الذوق وبالتالي يشير إلى أنك ستجعل لنفسك أعداء أما إذا حلمت أن الحذاء يلمع فإشارة إلى الازدهار والأحداث السارة وإذا رأيت حذاء غير مشروع فإشارة إلى اختلاف مع الأصدقاء والحذاء الجديد في الحلم يشير إلى أخبار سارة وتحقيق الآمال. للمرآة الشابة إذا رأت أن شاباً يأخذ حذاءها فتنبيه لها بأن تكون حذرة لأن الحبيب سيستغل علاقته بها ويطلب منها وصالاً غير شرعي.
حذاء (دون سيور)
أن تحلم بأحذية قديمة فإنما يشير ذلك إلى مرض أو اضطراب الأحذية الجديدة في الحلم تشير إلى الحظ في معاملاتك وزيادة في أعمالك.
حرب
إذا رأيت حرباً تنشب في الحلم فإشارة إلى احتكاكات في الأوساط المنزلية. أما أن تحلم بأنك في حرب فإشارة إلى اضطهاد.إذا حلمت العازبة بأن حبيبها يذهب إلى الحرب فإشارة إلى فضيحة تتعلق بأحد الأصدقاء المقربين.
حرث ـ فلاحة
أن تحلم بأنك ترى أشخاصاً يحرثون الأرض فإشارة إلى الحظ السعيد وإلى أنك على الطريق نحو النجاح. أما أن تحلم بأنك تقوم بالحراثة بنفسك فإشارة إلى مكافآت عظيمة تتوج جهودك.
حرق
أن تحلم بأنك تحرق نفسك ففأل حسن يرمز إلى أن طموحك سيتكلل بالنجاح وأن الصحة الجيدة من نصيبك.
حرير
أن تحلم بالحرير في أي شكل فإشارة سعيدة ترمز إلى أن طموحك سيتوج بالتوفيق وتعود السعادة بفضل الجهد المبذول، الحالم بالحرير يتميز عادة بالاعتداد والاعتزاز.
حريق
أن تحلم بشيء يحترق وتنجح في إطفائه قبل أن يتفاقم فإشارة إلى مفاجأة غير متوقعة.أما أن تحلم بالحريق ففأل حسن. مادام الحلم لا يتناولك في حرق أو إصابة. أما أن تحلم بأن مكان عملك أصبح أنقاضاً فإشارة إلى أن عزيمتك ستثبط بالنسبة إلى العمل ولكن حظاً سعيداً غير متوقع سينهض بك ويقدم لك أملاً جديداً.
حريم
أن تحلم أنك حارس لقصر الحريم فإشارة إلى أنك تبدد جهودك على ملذات دنيئة. أما أن ترى المرأة أنها واحدة من الحريم فإشارة إلى أنها ستلجأ إلى ملذات غير قانونية أو أنها تنعم بابتسامات الرجال ونظراتهم.
حزام ـ طوق
رؤية الحزام يطوق الحالم.. إشارة إلى لقاء مع غريب ستكون له ذيول كثيرة من القيل والقال.
حزن
أن يحزن الحالم.إشارة سيئة تعني التعب والمتعة معاً ولكن التعب يسيطر. أن يحزن الحالم على قضايا مالية فإشارة إلى قرب سماعك بمرض أحد الأصدقاء المقربين.
حساء، شورباء
أن تحلم بأن تتناول الشورباء فإشارة إلى الراحة والسعادة.وإذا رأيت آخرين يتناولونها فمعنى ذلك بعض العقبات في محاولاتك.
حساب
أن تحلم بأنك تحسب عموداً كبيراً من الأرقام وأن تحل مسألة حسابية تجد فيها صعوبة كبيرة فإشارة إلى الحالم بأن يكون حذراً في كلامه بالنسبة إلى صفقات العمل لئلا يفشل في التأثير على من يسعى لكسبه.
حصادون
أن ترى الكثيرين منهم في العمل فإشارة إلى الازدهار، أما إذا رأيتهم يرتاحون فنجاح قليل في مستقبل قريب.
حصبة
أن ترى نفسك مصاباً بالحصبة فعلامة إلى القلق والمحن. أما إذا رأيت آخرين مصابين بالحصبة فإشارة إلى أن بعض الناس سيطلبون منك الإحسان لمشروع خيري.
حطام
إذا رأيت حطاماً فإشارة إلى تراخ كبير في العمل يضطرك إلى البحث عن خط جديد في العمل.
حفر
إذا حلمت أنك تحفر الأرض فمعنى ذلك أنك لن تواجه حاجة في حياتك ولكن العيش لن يكون دون عمل وسعي وكدح.وإذا حلمت أنك وجدت معدناً ثميناً في أثناء حفرك فأن ذلك إشارة إلى انعطاف جيد في سعدك.. أما إذا انحرفت التربة إلا الحفر أو امتلأت الحفر بالماء فمعنى ذلك أنك رغم جهودك الجبارة لن تجري رياحك بما تشتهيه.
حفر خشب أو أي حفر آخر على المعدن
أن تحلم بأنك على اتهام أعمال حفر أو نقش ولكن بسبب انعدام القدرة المهنية لا تستطيع أن تنهي العمل فإشارة إلى خيبة تلحق بأحد الأصدقاء الذين تتوق إلى لقاءهم.
حقائب
أن تحلم بأنك فقدت حقائبك فإشارة إلى مشاكل في صفقات وشقاق في العائلة.والحلم للشبان والشابات يعني مشاكل عاطفية في الحب. والحقائب إجمالاً في الأحلام تشير إلى الرحلات والسفر. فإذا حلمت أنك تحزم حقيبتك فمعنى ذلك أنك على وشك القيام برحلة.أما إذا حلمت أن حقيبتك صغيرة فتلك إشارة إلى أنك ستترقى قريباً في ميدان عملك.أما إذا رأيت ملابسك متناثرة فوق الحقيبة بدلاً من أن تكون في داخلها فمعنى ذلك بأنك ستنتقل إلى مكان لن ترضى به ولن ترتاح إليه ومن ثم تعود آسفاً على انتقالك.
حقيبة (جز دان) حافظة نقود
إذا حلمت أنك وجدت حافظة نقود تحتوي على مال وبعض الأشياء الثمينة فإشارة إلى أنك ستتلقى مالاً تأمل به حقاً.
حقيبة
إذا وجدت حقيبة في المنام فإشارة إلى البحبوحة. أما إذا فقدت حقيبة فحزن ومناضلات كثيرة في سبرك نحو تحقيق الهدف.
حك
إذا حلمت أنك تحك جسدك ويدمى المكان الذي تحكه فأن ذلك يشير إلى أن أعداءك يحاولون تدمير ما تملك. وأن حككت ولم يظهر دم فإنك ستحبط خططهم كلها.
حكاك
أن تحلم أنك تحك جسمك فإشارة إلى مشاكل في العمل يسببها لك أعداء متدخلون يؤثرون عليك ويوجهونك إلى وجهات خاطئة.
حلاق. مزين
أن يرى الحالم نفسه يعمل مزيناً..نجاح للحالم بعد الكثير من العمل الشاق.
أن ترى المرأة مزيناً.. إشارة إلى أن حظها سيأتي متباطئاً.
حلاقة
أن تحلم أن حلاقاً يحلق ذقنك وكانت الحلاقة سهلة فإشارة إلى أن صديقاً مقرباً سيدفع عنك ديناً تأخرت في تغطيته بسبب صعوباتك.. أما إذا حلمت أنك تحلق ذقنك بنفسك فإشارة إلى أن ديناً سيلحق بك.
حلى، مصوغات
أن ترى حلى ومصوغات في الحلم أو أي شيء من هذا القبيل فإشارة إلى مسرات كثيرة وثروات طائلة ستكون من نصيبك.أما أن تجد حلى بكثرة فإشارة إلى خيبة أمل.
حلب، ابتزاز
أن تحلم أنك تحلب الماشية وتجد صعوبة فإشارة إلى أن أملاكاً قد منعت عليك وأنك ستربحها إذا تمسكت بفكرتك دون مساومة. وإذا تدفق الحليب دون إبداء جهد من قبلك فإشارة إلى حظ سعيد.
حلوى
أكل الحلوى في المنام والشعور بأنها شهية وطيبة ترمز إلى عودة مال إليك قطعت الأمل منه.
حلق الأذنين
رؤية حلق الأذنين في المنام إشارة إلى أنك ستستأثر بالكثير من التشجيع والعمل الممتع.
حلقات،دوائر
أن تحلم بأنك تلعب بهذه الحلقات وتقذف بها فإشارة إلى طموح بطيء التحقيق. أما أن ترى آخرين يلعبون هذه اللعبة فإشارة إلى أن نجاحك يتوقف كثيراً على قوة تركيزك.
حلويات
أن ترى حلويات مصنوعة فإشارة إلى عائدات جيدة من مصدر كنت تعتقده واهباً. ورؤية نفسك تأكل الحلويات فاضطرا بات وخيبة.
حلويات رخوية
أن تحلم بالرخويات من الحلويات فإشارة إلى أحزان ومشاكل وأحياناً إلى أن الأسرار العميقة ستنكشف.
حليب
حليب أن تحلم بأنك تشرب الحليب فحلم جميل يرمز إلى السلام والوفرة والسفر الممتع، أما أن تحلم بأنك دلقت الحليب فإشارة إلى خلاف بسيط في البيت يأتي عادة من كشف أخطاء الآخرين والتنديد بها.
حمى، حرارة
أن تحلم بأنك تعاني من ارتفاع من الحرارة فإشارة إلى أنك قلق وترهق أعصابك باضطرابات لا فائدة منها. الحياة هي اليوم فاعمل لتكسب لا تفسد يومك بمنغصات ماضيك. أما أن تحلم أن آخرين يعانون من الحمى أو المرض فإشارة إلى أن أحد أفراد العائلة قد يمرض.
حمار وحش، زيبرا
أن ترى في المنام قطيعاً من هذه الحيوانات فإشارة إلى انك تضيع وقتك وطاقتك في أعمال لن تجديك نفعاً.أما أن ترى واحداً منها أيضاً تدللـه فإشارة إلى عائدات من مصدر معين يكون سبباً لسرورك وراحتك.
حمام
رؤية الحمام في المنام ترمز إلى السعادة والسلام وإلى استتباب التوافق التام في العائلة.وهي إشارة إلى أنك ستتبارك بأولاد صالحين.

حملان ـ غنم
أن ترى قطيعاً من الحملان تركض وتمرح فإشارة حسنة ترمز إلى زيادة في الممتلكات وإلى أشياء أخرى ممتازة تنتظرك. أما إذا رأيت الغنم يذبح فإشارة إلى أن عليك أن تضحي بملذاتك وتبذيرك إذا أردت أن تصل إلى هدفك. أما إذا حلمت أن لديك حملاً مدللاً أو أنك تحمل حملاً فإشارة إلى سعادة كبيرة.
حنجرة
إذا حلمت أنك قطعت حنجرة شخص آخر فإشارة إلى أنك ستؤذي شخصاً دون وعي منك، ولكن إذا حلمت أن حنجرتك قد قطعت فإشارة إلى أن آمالك ونجاحك ستتبدد وتتحطم. أما إذا حلمت بحنجرة جميلة أو حنجرة قوية فمعنى ذلك نجاح في الأهداف. أما إذا حلمت بأن حنجرتك تؤلمك أو أنك مصاب بالرشح فإشارة إلى القلق.
حنطة ـ قمح
أن تحلم بأنك ترى القمح في سنابله فإشارة إلى الربح والثروة بالنسبة إلى الحلم. وإذا رأيت القمح في كميات كبيرة فبركات وخير عميم. أما إذا رأيت حقولاً كبيرة للقمح فمشاريع مشجعة. رؤية القمح في الأكياس تعني طموحاً يتوجه النجاح. أما رؤيته في الاهراءات ومستودعات القمح ولكنه يتضاءل تدريجياً فإشارة إلى أن الأعداء قد يعملون ليأذوك.
حنين، شوق،اشتياق إلى الوطن والبيت
أن ترى نفسك تعاني الحنين فإشارة إلى أنك سترفض فرصاً ممتازة للسفر تندم عليها في المستقبل.
حوت
إذا رأيت حوتاً كبيراً في الحلم ينوي الشر فإشارة إلى جهود مناضلة وربما إلى خسائر في الأملاك.
حوريات
أن تحلم بحوريات تستحم في مياه صافية فإشارة إلى ملذات كثيرة مبهجة ستتحقق وأنك ستكون في عداد كل حفلة يقيمها أصحابك ومريدوك. أما إذا رأيتهن خارج الماء فإشارة إلى خيبة في التمنيات.
حيات ـ أفاعي
أن تحلم بالحيات فإشارة إلى الشر بوجه عام في شكل أو آخر وإذا لسعتك الحية فإشارة إلى خناقة مع صديق أو قريب. إذا التفت الحية عليك ولم تتمكن من الانتصار عليها فإشارة إلى عدو يتحداك. أما أن تحلم بأنك محاط بالأفاعي وتنجح في قتل واحدة فقط من بين عدة فإشارة إلى أن شخصاً سيخدعك أو يغشك في المال. وإذا حلمت أنك قتلت كل حية حولك فإشارة إلى انك ستصبح ذا قوة وسلطة على الأعداء.أما إذا سرت على الأفاعي دون قتلها فإشارة إلى انك ترهق أعصابك بقلق لا فائدة منه. وإذا رأيت أنها لسعتك فأن أعداءك سينالونك بالشر.أما إذا أمسكت بالأفاعي ولعبت معها دون أن تأذيك فإشارة إلى أنك تفكر بخطة لتخدم من يعارضونك.وإذا دست حية دون أن تلسعك فإشارة إلى انك ستمل ممن اعتقدت أنهم ممتعين ومسلين وأهل للتعاون معهم.
حياكة (بالنسبة للأنثى)
أن تحلم المرأة بأنها تحيك ففأل حسن يرمز إلى السعادة والسلام وإلى أن الله سيمن عليها بالأولاد الناجحين.
حياكة
إذا حلمت بأنك تحيك وأن أمورك سهلة لا تعقيد فيها فإشارة إلى أن جهودك الكبيرة ستؤتى ثمرها.وإذا تشابكت الخيوط أو كسر النول فإشارة إلى جهود كبيرة واحتمال الفشل في العمل.أما إذا رأيت آخرين يحيكون فأن أحوالك ستكون جيدة.
حيل، ألاعيب
أن تحلم بمشاهدة ألاعيب من الحيل تقدم أمامك فإشارة إلى مبهجات ومفاجآت سعيدة.وإذا كانت ألاعيب بورق اللعب (الشدة) وأمكنك أن تراها وتعرف إلى سرها فقضايا العمل ستتدبر تلقائياً.
حور
دليل أنك محمود على نعمتك واحذر أن تظهر بمظهر كبير وأخرتك خيراً وأن اشتهيت حورية فيدل على يأس يلازمك.
حرب
مشاهدة حرب أو الدخول بها ذهاب غم وهدوء بال.
حديقة
أن كان بها أزهار تحضر لك هدية وأن لم يكن فيها زهور إفلاس.
حليب
شربه سعادة كبه قصد سيء وأن بعته موت مواشي.
حردون
دليل كسلك بالحياة وهذا يؤخر مستقبلك.

* * * * *

ماستر
الكاتب المميز
الكاتب المميز

عدد المساهمات: 193
تاريخ التسجيل: 26/08/2010
العمر: 30
الموقع: حلب - سوريا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://memo.201039@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى